X

السياحة في المغرب مدينة طنجة

السياحة في المغرب مدينة طنجة

مدينة طنجة المغربية تتميز بموقعها المحوري الذي يربط المغرب باوروبا عبر ميناء طنجة المتوسط .

وهي تتموقع في نقطة تقاطع البحر الابيض المتوسط و المحيط الاطلسي مما يجعلها تتوفر على مؤهلات سياحية هائلة تستقطب الكثير من السياح من شتى ارجاء العالم.

و في هذا المقال سنقدم لك كجموعة من الاماكن الجديرة بالزيارة و عن مؤهلات السياحة في المغرب مدينة طنجة

1.مقهى الحافة

مقهى عريقة يرجع تاريخ تأسيسها الى سنة 1921 و هي لا زالت تحتفظ بطابعها القديم و ما يميزها هو جمالية الاطلالة على البحر و موقعها المرتفع بالمقارنة مع سطح البحر .

2.مغارة هرقل

تقع مغارة هرقل على بعد خمس كلمترات من مدينة طنجة و في هذا المغارة يمكنك ان تلتمس الاسطورة حول هرقل و عن قصته كيف تمكن من فصل قارة افريقيا عن اوروبا.

و هذه المغارةيرجع تاريخها الى 7000 سنة حسب المؤرخين.

و تقع هذه المغارة على ضفاف المحيط و الكثير من الصخور مما يجعا هذا المكان موقعا رائعل لاخذ صور جميلة .

3.كاب سبارتال

موقع يقع على علو ازيد من 300 متر من سطح البحر و يبعد بحوالي 15 كلم عن مدينة طنجة  و هو يتميز بكونه نقطة التقاء البحر المتوسط و المحيط الاطلسي و هناك العديد من الاساطير و الحكايات حول هذا المكان.

Related Post

و ما يميز المكان هو المنظر الجميل للاطلالة البحرية

3. المدينة القديمة

تتميز المدينة القديمة بازقتها الضيقة و مبانيها الجميلة العابرة للتاريخ و التي يغلب عليها اللون الازرق تستطيع بسهولة استنشاق نسيم البحر و انت تعبر الممرات الضيقة و التي تشعرك و كانك في زمان غابر

4.سوق الكبير

هو سوق مميز بالمدينة يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات الخاصة بمختلف المعروضات سو اء التقليدية او العصرية و من مميازته ايضا هو التنوع الكبير في المعروضات المتواجدة فيه على غرار المدن المغربية المعروفة باسواقها العريقة .

5.كورنيش المدينة

يتميز هذا الكورنيش بتموقعه عبر بحرين البحر الابيض المتوسط و المحيط الاطلسي و هو يمتد من مركالة الى مالاباطا و هو يتميز بتواجد مناطق غابوية بالاضافة الى الرمال الذهبية

بالاضافة الى ذلك فالكورنيش يتميز

اقرا ايضا السياحة في فاس

 

 

مقالات ذات صلة بالموضوع

موقعنا يستعمل الكوكيز لتوفير تجربة زوار تناسب احتياجاتكم.